أسئلة شفوية مع اجاباتها لأساتذة الأطوار الثلاث


أسئلة شفوية مع اجاباتها لأساتذة الأطوار الثلاث

س1-عرف نفسك؟ج1-انا السيد(ة)................من مواليد../../..ب.... اسكن في حي.........متحصل(ة)على شهادة ...........هوايتي........اتقن اللغات الاتية.......س2-ماهي مراحل الدرس؟وماهي اهم مرحلة؟ج2-المرحلة الاولى وضعية الانطلاق(المرحلة التمهيدية)المرحلة الثانية مرحلة البناء الاساسية(اهم مرحلة)المرحلة الثالثة المرحلة الختامية (التقويم)س3-كيف تتعامل مع التلميذ العنيد والمشاغب؟وماهي العقوبات بالترتيب؟ج3-تحميله المسؤولية كرئاسة القسم مثلايكون قريبا من المعلم في الاماكن الاساسية
تكليفه بانجاز التمارينعلى السبورة من حين لأخرتشجيعه باستمرار كلما قام بعمل مستحسناما بالنسبة للعقوبات المسموح بها هي العلامات السيئة او الانذار او التوبيخ الحرمان من فترة الراحة(تحت المراقبة)س4-كيف تقسم السبورة؟ج4-تقسم السبورة الى اربعة(4)اجزاء وتكون الكتابة من اليمين الى اليسار بالترتيبس5-لماذا اخترت مهنة التعليم في الطور الابتدائي؟ج5-في هذا الطور اجد نفسي اتعامل مع اطفال صغار ابرياء يسهل صقل مواهبهم وتنميتهاكذلك حبي للاطفال واحساسي بالرغبة الشديدة في ان احيا معهمس6-كيف ترين العلاقة بين الاستاذ والتلميذ في وقتنا الحالي؟ج6-انكسر الحاجز الذي كان يحد بين الاستاذ والتلميذ تزامنا مع طرق التدريس الحديثة(المقاربة بالكفاءات)حيث اصبح التلميذ هو محور العملية التعليمية التعلمية والاستاذ موجها ومرشدا ومقوماس7-ماهي النشاطات الثقافية في المدرسة ؟ج7-احياء المناسبات والاعياد الوطنية والدينية (اناشيد-مسرحيات)اقامة معارض لروسومات الاطفالالبستنةالمشاركة في المناظرات الثقافية بين المدارسس8-ماهو رايك في التعليم والاصلاحات التي دخلت عليه؟ج8-انظمة التعليم التي دخلت باجابياتها وسلبياتها تمخضت عنها اصلاحات تمثلت في العمل بمشروع المقاربة بالكفاءات هذا الاسلوب الجديد يعطي للمتعلم الفرصةلابراز قدراته وتنمية معارفه وتطورها في ظل العملية التعليمية التعلميةس9-ماذا نقصذ بالمقاربة بالكفاءات؟ج9-الكشف عن القدرات الكامنة لدى المتعلم اثناء العملية التعليمية التعلمية من خلال وضعيات مشكلة والعمل على تنميتها وتطويرها
س10-ماهي الملفات التي تتعلق بالاستاذ؟ج10-الكراس اليومي --دفتر المناداة--سجل التقويمات والنتائج ---المنهاج--الوثيقة المرفقة للمنهاج---دليل تدريس المقرراتس11-ماهو عدد المجالس ووظائفها؟ج11-مجلس النشاط التربوي وظيفته اعداد قوائم اسماء التلاميذ ومناقشة القانون الداخلي للمؤسسة و تطبيق الرامج الرسمية كذلك اعداد قوائم المكتبة المدرسية
مجلس التنسيق التربوي يدرس الصعوبات التي تواجه المعلم والمتعلم والبحث عن حلولهاس12-ماهي السجلات التي يستعملها الاستاذ؟ج12-سجل التنسيق التربوي(الفريق التربوي)سجل النشاط التربويسجل الاعداد اليوميس13-ماهي العطل الغير رسمية؟ج13-الاجازات المرضية قصيرة او طويلة المدىاجازة امومةس14-اذا رمى عليك تلميذ ورقة في القسم كيف يكون تصرفك تجاهه؟ج14-اتحاشى الحديث اليه امام زملائهاتحدث اليه على انفراد باسلوب لينابحث معه عن الاسباب التي دفعته للقيام بهذا التصرفاحاول اقناعه بالعزوز عن هذا العملس15-كيف تتعامل مع تلميذ منطوي على نفسه؟ج15-اتقرب اليه باستمرار من خلال اشراكه في الدرس واختياره للاجابة عن الاسئلة او انجاز نشاط على السبورةتشجيعه وتثمين اعمالهوضعه في مكان يكون على مرأى المعلمس16-كيف يمكن ان تكون ناجحا كأستاذ؟ج16-النجاح يتطلب الاستعداد والتضخية ولا يمكن ان ياتي ذلك الا اذا كان اختيارنا لهذه المهنة نتيجة قناعتنا بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقتنا.وكذلك رغبتنا الشديدة في ممارسة هذه الوظيفة النبيلةس17-هل يكفي التعلم وحده لاكتساب الخبرة ؟ج17-الخبرة تكتسب بالممارسةوالمران والبحث المستمر في سيكولوجية الطفولة وعلم النفس التربوي حتى يتسنى للاستاذ تقويم اعمالهوتصحيح ما يجب اصلاحه باستمرارس18-ماهو الشيء الذي يقلقك في العمل.ج18-عدم اهتمام الاطفال بالدروس وعزوفهم عن اداء واجباتهم 
.............................................................................

سبب اختياري لمهنة التعليم هو لأنها مهنة شريفة والتعليم يسعى لتربية الأجيال بالإضافة إلى تكوين مجتمع صالح مشبع بالروح الوطنية و العلمية ومتطلعا إلى مستقبل ظاهر يواكب الأمم المتطورة وكل هذا لا يكون إلا بالعلم

 - أهمية التعليم كونه يتمثل في رسالة خيرة ولأن القرآن يحث عليه في كثير من الأماكن فيه 2- كوني وكونك تحب مهنة التعليم لأنك تثق في نفسك لتقديم الأفضل للتلاميذ 3- لأنها مهنة قديمة كان أسلافنا من العلماء يمتهنونها مثل ما كان في مجالس الشيوخ والعلماء

الاسئلة التي وجهت الي شخصيا هي حول النظام المحاسبي الجديد وازمة اليونان او مايعرف بالازمة الاوروبية وهناك من سالوه حول الاحتباس الحراري والمنظمات الدولية كالفاو والاف امي ..... اما فيما يتعلق بالتدريس فقد سئلت حول كيفية التعامل مع الطفل المشاغب في القسم وليكن في علمكم ان الاستادة الدي سألتني هي دكتورة في علم النفس وقد اخبرتني بدلك بنفسسها ههه وكنت اتكلم بشكل اقتصادي بحت ولم اعلم دلك الا بعد اتمام الاجابة بالتوفيق للجميع

تعليقاتكم اخترناها لعلها تفيدكم 


----------------------------------------------المقابلة كانت كالآتي: ماهو تاريخ حصولك على الشهادة؟------------------------------------------------انا شخصيا الأسئلة كانت كالاتيمتى تخرجتو ماهوتخصصك---------------------------------------------كانت الاسئلة الموجهة لي كالآتيمتى تخرجتولماذا اخترت مهنة التدريسما اهمية التدريس بالنسبة لك-----------------------------------------------لقد اجريت المقابلة مع اللجنة وكانت الاسئلة كالتالي :الاسم اللقبتاريخ الحصول على الشهادةوهل عملت ام لا------------------------------------------------الاسئلة الموجهة لي كالآتيمتى تخرجتولماذا اخترت مهنة التدريسما اهمية التدريس بالنسبة لك-----------------------------------------------ذهبت وفوت المسابقة سالني ما هو اختصاصك و هل درست من قبل فقط فقط-------------------------------------------------------------انا دخلت سقساوني على ماذا يمكنك ان تضيف لتدريس بعد ان عرف ان تخصصي علم النفس التربوي فاجبت حول المناهج والتعليم بالكفاءة والفروق الفرديةوبعدها طلب مني قراءة بيت من الورقت وهويخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبايزيد قبحا فازيد حلما كعود زادة الاحراق طيبا---------------------------------------------ما الفرق بين الهدف من الدرس و الأهداف التعليمية---------------------------------------------انا قال لي ما هي الصعوبات التي تواجه المعلم في التدريس-----------------------------------------------انا اجريت المقابلة وكان السؤال متى تخرجت وكم ترتيبي فالدفعة الي قريت فيها و ماهو الفرق بين المحاسبة والتسيير---------------------------------------------انا كنت من الاوائل لي فوتو الكونكوروالاسئلة هيمتى تخرجت ماهوتخصصك هل عملت من قبل ام لا وفي اي مجال ليس بشرط التعليم لماذا اخترت مهنة التعليم--------------------------------------------انا سقساوني :ما هو الفرق بين التعلم والتعليماذا تعارك زوج في لكلاصة واش دير؟ما هو الفرق بين نظام الال ام دي والنظام الكلاسيكيكيف تتعامل مع التلميذ النجيب والتلميذ الغير نجيب--------------------------------------------الأسئلة كانت كالاتيمتى تخرجتماذا درستهل عملت من قبلاهداف التعليم-----------------------------------------------الاسئلة التي وجهت الى فهيلمدا اخترت ان تدرس اقتصادوهل انت مستعدة لتدريسوماهو الشي الدي يجدب الطالب في المدرس----------------------------------------------نخصص اقتصاد وتسييرالأسئلة كانت في قصاصات تختار منها واحدة وكانت الأسئلة التي تدور كالتالي :الكتاب الدرسي ؟المناهج التعليمية؟المسالك التعليمية؟التقويم المدرسي؟----------------------------------------------أسئلة المقابلة الشفهية -تعليم متوسط فيزياء
ما هي شهادة تخصصكفي أي سنة تخرجتهل درست من قبلمما تتكون الذرةما الفرق بين الالكترونات و البروتوناتلماذا لا يحدث تنافر بين البروتونات داخل النواة وتبقى النواة متماسكةلماذا اخترت التعليم----------------------------------------------احنا الادب في الثانويتكلم عن تاريخ دراستك بالعربية الفصحي-------------------------------------------------------------تخصص علوم طبيعية ثانوي اللاسئلة كالاتي --واش من عام تخرجت ؟هل سبق لك ان درست ؟علاش اختاريتي مهنة التعليم؟التحدث عن حلقة كريبس وحلقة كالفن..---------------------------------------------they asked me what is the deference between a and b and why did they classify a as a vowel and b as a consonantwhat is motivationwhat are the types of motivation--------------------------------------------كيف هو حالك وعن الافطار ومن اي منطقة اناوعن عدد افراد العائلة ثم سألني ماذا افعل لو غدا وجدت اسمي في قائمة الناجحينوما هو اول شيء افعله عندما اكون استاذا في اول حصة لي--------------------------------------------




مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »
اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
التعليقات
0 التعليقات